Everything about إدارة الموارد البشرية الحديثة

Wiki Article



تحدد الأساليب الرئيسية لإدارة الموارد البشرية الإستراتيجية وجهات النظر المختلفة، والتي يتم دمجها تحت:

ولهذا السبب، اهتمت المؤسسات بأهم مواردها وهي موظفيها من خلال اكتشاف وإدارة مواهبهم واستثمارها بشكل صحيح عبر عمليات التدريب وإثراء الوظائف وخلق جو عمل ممتع وأيضًا التواصل معهم وإشراكهم في صناعة القرارات مما يعود على المؤسسة بنتائج إيجابية.

علاقات الموظفين - ضمان تحفيز الموظفين وإنتاجيتهم، والامتثال للقوانين

ونظرًا لتسارع الأحداث وكم التطورات الهائلة في الآونة الأخيرة من نشوء مواقع التواصل الاجتماعي وتحول الأعمال من شكلها التقليدي إلى شكل رقمي، وتفشي جائحة كورونا وازدياد عدد السكان، والتحولات الاقتصادية المتجلية في عصر العولمة.

الاستمرار في وضع الخطط الاستراتيجية البديلة واتخاذ قرارات صائبة تتماشى مع الأوضاع الراهنة.

وكان قد تم توقيع مذكرة التفاهم بين مركز الديرة ودائرة الموارد البشرية بهدف تبادل المعرفة والخبرات والأبحاث والدراسات التخصصية، إلى جانب التنسيق في إعداد الأبحاث المشتركة والاطلاع على أفضل الممارسات والتجارب المؤسسية في مجال الموارد البشرية.

الدول الأعضاء رؤية رسالة تاريخ اللجان الحكومية الأمانة التنفيذية عن الإسكوا

فمن ناحية، هناك تحليلات وتقييمات أكاديمية وبحثية للعوامل التي قد تؤثر على مستويات الأداء (عمليات الاختيار، والكفاءات، وأنواع التدريب، والأشكال الهيكلية المتغيرة، واستراتيجيات التوظيف المختلفة، والنظرة القائمة على الموارد، وما إلى ذلك). ).

فالمؤسسات تعرف بأنها كيان حي يؤثر ويتأثر ببيئته سواء الداخلية والخارجية. ورغم أن الثقافة التنظيمية بطيئة التغيير، إلا أنه لوحظ مع جائحة كورونا تغيرات مذهلة وسريعة في بيئات الأعمال تمثلت بالإغلاقات لمواقع العمل، والإجازات الإجبارية، وإيقاف سفريات الأعمال والتدريب، والاجتماعات عن بعد، وإيقاف وسائل تحضير الدوام، والعمل من المنازل، والطلب المتزايد على معدات الحماية الشخصية، وتغيير في السياسة الائتمانية، وإعادة جدولة الديون، وتقديم المعونات والمساعدات، ورفع نفقات التطبيب.

غالبًا ما يتم استخدام مصطلحات إدارة الموارد البشرية الإستراتيجية واستراتيجيات الموارد البشرية بالتبادل. ومع ذلك، يمكن إجراء بعض الفروق بين الاثنين.

وعملية إدارة المواهب ليست عشوائية، بل لها أسس وأُطر وخطوات معينة ومناحي محددة يجب الالتزام بها ومراعاتها لضمان تحقيق الثمار المرجوة. ومن

تحميل كتاب إدارة الموارد البشرية في ظل استخدام الأساليب العلمية الحديثة ؛ الجودة الشاملة – الهندرة pdf

وتشمل هذه الموارد البشرية والمحاسبة (التي تحاول تخصيص قيمة للموارد البشرية لتحديد القدرة التنظيمية)؛ تخطيط الموارد البشرية؛ استجابات إدارة الموارد البشرية للتغيرات الاستراتيجية في بيئة الأعمال؛ مطابقة الموارد البشرية للظروف الاستراتيجية أو التنظيمية؛ والنطاق الأوسع اتبع الرابط لاستراتيجيات الموارد البشرية.

أصبحت إدارة الموارد البشرية استراتيجية نظرا للدور المتزايد الأهمية للموارد البشرية في المنظمة.

Report this wiki page